الرئيسية / إقتصاد وتجارة / البترول: التخطيط لتنفيذ 3 مشروعات بتروكيماويات بتكلفة 1.25 مليار دولار
طارق الملا

البترول: التخطيط لتنفيذ 3 مشروعات بتروكيماويات بتكلفة 1.25 مليار دولار

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه يجري حالياً التخطيط لتنفيذ 3 مشروعات في مجال البتروكيماويات الخضراء بقيمة إجمالية مليار و250 مليون دولار.

وأضاف الوزير أن هذه المشروعات تتضمن هي مشروع استخلاص زيت الطحالب لاستخدامه في إنتاج الوقود الحيوي بطاقة إنتاجية 350 ألف طن سنوياً باستثمارات 600 مليون دولار لخفض 1.2 مليون طن ثانى أكسيد الكربون سنوياً.

وذكر أن من بين هذه المشروعات أيضا مشروع إنتاج البلاستيك القابل للتحلل بطاقة إنتاجية 75 ألف طن واستثمارات 600 مليون دولار لخفض 45 ألف طن ثانى أكسيد كربون سنوياً.

وبينما يتمثل المشروع الثالث في مشروع تحويل مخلفات البلاستيك إلى زيت لاستخدامه كمادة خام لتصنيع البولي إيثيلين بطاقة إنتاجية 30 ألف طن سنوياً باستثمارات 50 مليون دولار لخفض 63 ألف طن سنوياً من ثاني أكسيد الكربون، وفقا للوزير.

وأكد الوزير أن قطاع البترول قام بالعديد من الإجراءات والمبادرات لدعم جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات للحفاظ على البيئة من خلال تطوير سياسات واستراتيجيات التوسع في الطاقات الخضراء والاهتمام بتطبيق أحدث التكنولوجيات المتخصصة فى خفض الانبعاثات وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27 أواخر العام الجاري.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم ينخفض 60 جنيهًا .. وتوقعات بالتراجع لألف جنيه للجرام

واصل سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر، تراجعه مع حاول التعاملات المسائية، وانخفض 30 جنيهًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *