الرئيسية / شركات و أعمال / أول شركة خاصة للسجائر بمصر تستعد لبدء الإنتاج

أول شركة خاصة للسجائر بمصر تستعد لبدء الإنتاج

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة ايسترن كومباني، إن الشركة الحاصلة على الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر ستصنع منتجاتها لدى الشركة الشرقية حتى تأسيس مصنعها.

وأضاف أمان أن «الشركة المتحدة الحاصلة على الرخصة الجديدة لديها خطة لبناء مصنع لكن حتى تنفيذ ذلك، استأجرت مصنع لدى الشركة الشرقية للدخان».

ويتوقع أمان، أن تبدأ الشركة الجديدة إنتاجها من السجائر بداية من السنة الجديدة.

في أبريل الماضي أعلنت ايسترن كومباني بأن شركة المتحدة للتبغ موريس تقدمت منفردة في المزايدة التي طرحتها الحكومة لإصدار رخصة جديدة لتصنيع السجائر في مصر، وأنها ستساهم في رأسمال الشركة بـ 24%.

وبحصول الشركة الجديدة على الرخصة لا تعد الشرقية وحدها محتكرة لتصنيع السجائر في مصر، لكنها ستظل الوحيدة المنتجة لسجائر كليوباترا الشعبية.

وتساهم الشركة الشرقية في شركة المتحدة – صاحبة الرخصة الجديدة – بنسبة 24%.

وقال أمان، إن الشرقية للدخان اشترت حصة في الشركة المتحدة من أحد المساهمين فيها والذي لم يتخارج لكنه خفض حصته، دون أن يفصح عن اسم الشريك.

وشركة المتحدة للتبغ، هي شركة مؤسسة من عدد من المساهمين بينهم فيليب موريس، وفقا لأمان.

ويرى أمان، أن مساهمة الشركة بالحصة الحالية، لن يعوض بشكل تلقائي خسائر الشرقية من الإيرادات التي كانت تحصل عليها مقابل التصنيع، لكنها تعد استثمار مجدِ بالنظر للخطط طويلة الأجل.

«حصة الـ 24% لوحدها لا تعوض إيرادات التصنيع للغير التي فقدتها الشرقية لصالح الشركة الجديدة، لكن الشركة الجديدة ستضيف التبغ المسخن مستقبلا وهذه المنتجات على المدى الطويل ستحقق ربحا»، وفقا لأمان.

شاهد أيضاً

جنسيات أجنبية تتسلل إلى سوق العمل في مصر خلال 2021

كشفت بيانات رسمية حديثة، عن تصدر بريطانيا لـ 10 جنسيات أجنبية تسيطر على سوق عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *