الرئيسية / صناعة وزراعة / مصر الوطنية عتاقة تتظلم ضد رفض «التنمية الصناعية» منحها رخصة بيليت

مصر الوطنية عتاقة تتظلم ضد رفض «التنمية الصناعية» منحها رخصة بيليت

قالت شركة مصر الوطنية للصلب- عتاقة، إنها تقدمت بتظلم على قرار هيئة التنمية الصناعية برفض طلبها للحصول على رخصة صهر بيليت، وفقا لبيان للبورصة اليوم الثلاثاء.

كانت هيئة التنمية الصناعية طرحت في نوفمبر 2021 كراسة الاشتراطات والضوابط الخاصة بإقامة 6 مشروعات لإنتاج منتجات بيليت وحديد إسفنجي ومكورات حديد أو التوسع في القائم منها على المستوى المحلي، وذلك تمهيدا للحصول على رخصة الإنتاج.

وشمل الطرح المحلي 6 رخص لإنتاج لمنتجات الحديد والصلب المختلفة بطاقات إنتاجية إجمالية تصل إلى 2.4 مليون طن من البيليت، و2.5 مليون طن حديد إسفنجي، و16 مليون طن من مكورات الحديد.

وقالت مصر الوطنية عتاقة إنها تلقت خطابا من الهيئة في بداية يونيو الماضي برفض العطاء المقدم للحصول على رخصة، وإنها تظلمت ضد الرفض في 7 يونيو 2022 وتنتظر رد الهيئة.

وتمتلك شركة الوحدة للتنمية الصناعية- التابعة لمجموعة الجارحي- نحو 93% من شركة مصر الوطنية عتاقة.

وكان محمد الجارحي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الجارحي، أعلن التقدم بطلب للحصول على رخصة إنتاج البليت بطاقة إنتاجية 1.1 مليون طن سنويًا، وبتكلفة استثمارية للمشروع تتعدى 4 مليارات جنيه، لتعزيز صناعة الحديد المتكاملة، بما يلبي احتياجات السوق المحلية من منتجات الحديد والصلب، وزيادة الإنتاج لسد الفجوة الاستيرادية، وتوفير المتطلبات اللازمة لتوسعات خطط التنمية؛ لتوفير احتياجات السوق المتنامية ودعم خطة التنمية العمرانية والتوسعات الإنشائية المستقبلية.

شاهد أيضاً

اقتصادية قناة السويس: نستهدف «توطين» 15 قطاعا في الفترة المقبلة

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن الهيئة تستهدف خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *