الرئيسية / أسواق مال وبنوك / محمد عباس: الانتهاء من دمج أنظمة بنكي أبو ظبي الأول وعوده مصر أكتوبر المقبل

محمد عباس: الانتهاء من دمج أنظمة بنكي أبو ظبي الأول وعوده مصر أكتوبر المقبل

قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، إنه سيتم الانتهاء من دمج الأنظمة الإلكترونية للبنك في بنك عوده مصر في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف فايد، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين على هامش مؤتمر البيئة والتنمية اليوم الأحد، أن البنك قرر دمج الأنظمة على بنك عوده باعتبار أنه صاحب المحفظة الأكبر ويجري التنسيق في كل خطوة مع البنك المركزي من أجل تجهيز البنية الأساسية للانطلاق.

وكان بنك أبو ظبي الأول مصر»FAB» أعلن في يونيو الماضي الانتهاء من عملية الاندماج القانوني بين بنك أبو ظبي الأول- مصر وبنك عوده مصر.

وكان بنكا أبو ظبي الأول وعوده مصر أعلنا العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين.

وتعد هذه الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأول، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة، وفقا لما قاله فايد في وقت سابق.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول مصر أن المجموعة الأم تعتبر مصر البيت الثاني لها، وتعتزم التوسع بقوة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وساهم الاستحواذ على بنك عوده مصر في زيادة حصته السوقية بمصر بنسبة 4% من إجمالي القطاع المصرفي المصري، والعمل برخصة شركة مساهمة مصرية بدلا من فرع أجنبي نتيجة عمل بنك عوده في مصر تحت شركة مساهمة مصرية، وفقا للبيان.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري يحذر من التعامل بالعملات الرقمية

قال البنك المركزي المصري في بيان له إن العملات الرقمية لا تصدر من خلاله أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *