الرئيسية / شركات و أعمال / موانئ أبو ظبي تستكمل صفقة “ترانسمار وتي سي آي المصريتين

موانئ أبو ظبي تستكمل صفقة “ترانسمار وتي سي آي المصريتين

استكملت مجموعة موانئ أبو ظبي بنجاح عملية الاستحواذ على 70% من أسهم شركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري «ترانسمار»، وترانسكارجو الدولية «تي سي آي»، المصريتين، وفقا لبيان من الشركة لسوق أبو ظبي لتداول الأوراق المالية اليوم الأربعاء.

وبحسب بيان الشركة، بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 514 مليون درهم أي ما يعادل 140 مليون دولار.
وقالت إن صفقة الاستحواذ على هاتين الشركتين اللتين تتخذان من مصر مقراً لهما، تعد أول استحواذ دولي لمجموعة موانئ أبو ظبي.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، تعتبر «ترانسمار» خط حاويات يعمل في مناطق الشرق الأوسط والبحر الأحمر والخليج العربي والساحل الشرقي للقارة الأفريقية.

وتشمل قائمة الموانئ التي تندرج ضمن خطوط الشحن التي تخدمها كلاً من الأدبية والعين السخنة في مصر، وجدة وجبيل والدمام في المملكة العربية السعودية، والعقبة في الأردن، وبورسودان في السودان، وجيبوتي في جيبوتي، وميناء خليفة وجبل علي في الإمارات.

وتتمتع الشركة بقدرات متخصصة في مناولة المنتجات البتروكيماوية والتي تشكل جزءاً رئيسياً من حركة التجارة في هذه الخطوط، وفقا للوكالة.

أما «تي سي آي» فهي شركة شحن وتفريغ متخصصة في مناولة البضائع الخاصة بالمشاريع، والرافعات الثقيلة، وبضائع الصب، وبضائع الصب الصناعية، والبضائع العامة، والحاويات، إلى جانب توفيرها لخدمات المستودعات ومرافق التخزين.

وتمتلك الشركة أسطولاً يضم معدات تحميل وتفريغ متطورة، وتتركز عملياتها في ميناء الأدبية والذي يعد أحد أهم الموانئ التي تخدّم المناطق المطلة على البحر الأحمر في مصر، وتعد المشغل الحصري والأكبر في هذا الميناء حيث تدير حصة سوقية كبيرة من خدمات المناولة والتحميل والتفريغ، وفقا لما نقلته الوكالة عن بيان لموانئ أبو ظبي.

وتمضي الشركتان وفقاً للخطط المرسومة لتحقيق عائدات تصل إلى 137 مليون دولار، وأرباحاً قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تصل إلى 65 مليون دولار عن كامل عام 2022، بحسب البيان.

ومن المقرر أن تواصل عائلة الأحول والفرق التنفيذية للشركتين الاضطلاع بمهام الإدارة وتقديم خطط النمو الاستراتيجي تحت إدارة ودعم مجلس الإدارة وبالتعاون مع مجموعة موانئ أبو ظبي.

شاهد أيضاً

أوبو الصينية تنشأ مصنع لها في مصر

قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، عبر موقعها الإلكتروني، إن الاتفاق الذي أبرمته شركة أوبو الصينية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *