الرئيسية / شركات و أعمال / بسبب تحرير سعر الصرف.. «حديد عز» تعلن خسائرها المتوقعة

بسبب تحرير سعر الصرف.. «حديد عز» تعلن خسائرها المتوقعة

قالت شركة حديد عز إن الشركة تلقت استفسارات من العديد من بنوك الاستثمار ومديري إدارات الأصول والمستثمرين عن تأثير ذلك على شركات المجموعة وحجم الخسائر المتوقعة نتيجة تطبيق آليات تحريك سعر الدولار.

وبحسب بيان من الشركة المرسل للبورصة اليوم الأحد، أفادت الشركة بأنه من المقدر «مبدئيا» أن تصل خسائر العملة في النصف الثاني من 2022 على أساس أسعار العملة في نهاية الخميس الماضي إلى الآتي:

– شركة حديد عز «مجمعة»: 2.196 مليار جنيه.

– شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية «مجمعة»: 1.889 مليار جنيه.

وذكرت الشركة أن من أهم أسباب تلك الخسائر هو الالتزامات الدولارية القائمة على الشركات، والتي زادت خلال الفترة الأخيرة نتيجة لتغطية العمليات الاستيرادية بالدولار.

وحرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى وفقا لآليات التعامل في الإنتربنك والعرض والطلب، وأدى تحرير سعر الدولار إلى فقد الجنيه 16% من قيمته خلال تعاملات يوم الخميس الماضي، وفقا للبيان.

وواصلت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعها الكبير خلال تعاملات اليوم الأحد ليتجاوز في بعض البنوك مستوى 24 جنيها.

وتعمل مجموعة حديد عز في صناعة وتجارة وتوزيع الحديد والصلب بكل أنواعه وما يرتبط به من منتجات وخدمات، ويتبعها 4 شركات تشمل شركة مصانع العز للدرفلة، والعز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، وحديد للصناعة والتجارة والمقاولات كونتراستيل، ومصر لصناعة لوازم المواسير والمسبوكات.

شاهد أيضاً

النقل البحرى: مشروعات عملاقة فى الإسكندرية

مشروعات قومية جديدة تعمل عليها وزارة النقل ومنها بقطاع النقل البحرى، حيث تعمل الدولة على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *