الرئيسية / شركات و أعمال / شل تبدأ أعمال التنقيب عن الغاز في مصر بالمناطق الجديدة مطلع 2023

شل تبدأ أعمال التنقيب عن الغاز في مصر بالمناطق الجديدة مطلع 2023

قال وائل صوان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة شل العالمية، إن هناك خطة عمل لبدء أعمال الحفر للتنقيب عن الغاز في الربع الأول من العام المقبل بالمناطق الجديدة التي حصلت عليها الشركة في مصر، وذلك باستخدام الحفار البحري الذي تعمل به الشركة في قبرص، وفقًا لبيان لوزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء.

جاء ذلك على هامش جلسة مباحثات مشتركة بين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والرئيس التنفيذي الجديد لشركة شل العالمية، والذي يشغل حاليًا منصب مدير عمليات الغاز المتكاملة والطاقة المتجددة بالشركة.

وبحسب البيان، حضر المباحثات المهندس خالد قاسم رئيس شركة شل مصر، وعلاء الضبع مدير عام الشؤون الخارجية والحكومية بالشركة، على هامش فعاليات قمة المناخ COP 27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ حاليًا.

وتطرق اللقاء إلى استعراض خطط عمل شركة شل المستهدفة خلال الفترة المقبلة في مناطق امتيازها بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وكانت شركة شل وقعت اتفاقية في شهر مايو الماضي مع شركة إكسون موبيل إيجيبت، استحوذت بموجبها شل بشكل كامل على منطقة امتياز شمال شرق العامرية البحرية في دلتا النيل في البحر المتوسط والمعروفة باسم المنطقة الـ3 والتي تديرها إكسون موبيل؛ كما تمتلك شل حصة بنسبة 70% في قطاع 4 للتنقيب عن النفط في مياه البحر الأحمر.

وأكد طارق الملا، خلال اللقاء، أهمية استعادة شل مكانتها في مصر وتحقيق اكتشافات مرة أخرى في ضوء مناطق الامتياز التي حصلت عليها، وانضمام شركاء جدد لها في هذه المناطق مثل قطر إنيرجي، ومن ثم العمل على الاستفادة من إمكانيات كل شركة لتحقيق اكتشافات جديدة.

شاهد أيضاً

النقل البحرى: مشروعات عملاقة فى الإسكندرية

مشروعات قومية جديدة تعمل عليها وزارة النقل ومنها بقطاع النقل البحرى، حيث تعمل الدولة على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *