الرئيسية / صناعة وزراعة / هالة السعيد : ارتفاع الاستثمارات الصناعية 22 %
هالة السعيد

هالة السعيد : ارتفاع الاستثمارات الصناعية 22 %

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط إن قيمة استثمارات قطاع الصناعة خلال العام المالي الماضي ارتفعت بنسبة 22 % على أساس سنوي.

وأوضحت هالة السعيد في بيان أن قيمة استثمارات قطاع الصناعة خلال عام (2018-2019) وصلت إلى 99.5 مليار جنيه، مقارنة بـ81 مليار جنيه في 2017-2018 .

ولفتت إلى نمو قطاع الصناعة حيث وصلت قيمة الناتج المحلي من قطاع الصناعة التحويلية بالأسعار الجارية في نهاية عام 2018-2019 إلى 846 مليار جنيه بنسبة زيادة 17.9 بالمائة.

وشددت على أنه سيتم العمل على الدفع بقطاع الصناعة بمكوناته المختلفة خلال الفترة القادمة، خاصة وأنه يحتاج إلى بنية أساسية، وبنية تشريعية، واجراءات، مؤكدة أن الدولة المصرية تستهدف استدامة النمو وتحقيق نسبة نمو 6 بالمائة العام القادم والوصول إلى هذه النسبة يحتاج إلى دفعة قوية لقطاع الصناعة.

وأضافت أن نسبة الزيادة في استثمارات الصناعات البترولية خلال عام 2018-2019 وصلت إلى 95 بالمائة، منوهة إلى أنه يتم العمل على زيادة نسبة الاستثمارات في قطاع الصناعة التحويلية لأنها تنعكس على زيادة فرص العمل التي لها قيمة مضافة.

كما لفتت وزيرة التخطيط، إلى أنه يتم العمل مع جهاز تحديث الصناعة على حصر الواردات للعمل على توطين الواردات والإحلال المحلي لها، وزيادة الصادرات في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى المصادر الأساسية من النقد الأجنبي في مصر والمتمثلة في تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 50 بالمائة تقريباً، والسياحة، وقناة السويس، مؤكدة تزايد موارد مصر من النقد الأجنبي، لافتة إلى أهمية العمل على أن يصبح التصدير المصدر الأساسي والمستدام للنقد الأجنبي في مصر.

 

شاهد أيضاً

بدء تلقي عروض مزايدة الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر أول أغسطس المقبل

تستقبل الحكومة المصرية ،اعتبارا من أول أغسطس المقبل ،عروض الشركات العاملة في صناعة السجائر بالسوق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *