الرئيسية / صناعة وزراعة / الصناعة : تصدير الكمامات القماش بعد تلبية احتياجات السوق المحلي

الصناعة : تصدير الكمامات القماش بعد تلبية احتياجات السوق المحلي

أكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة المصرية أنه لن يتم السماح بتصدير الكمامات القماش إلا بعد توفير كافة احتياجات السوق المحلي منها ، خاصة مع بدء خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من منتصف يونيو المقبل.

وأوضحت نيفين جامع، في بيان اليوم ،حرص الوزارة على توفير إحتياجات المواطنين من الكمامات المصنوعة من القماش بجودة عالية وأسعار مناسبة وذلك تنفيذا لخطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وممثلى وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد لبحث تدبير إحتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش.

وقالت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة على البدء فوراً فى تصنيع الكميات اللازمة من الكمامات القماش لتلبية إحتياجات وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لإتاحتها للطلاب خلال إمتحانات نهاية العام.

وأكدت الوزيرة، أن وزارتي التجارة والصناعة والصحةاعتمدت مواصفات واشتراطات تصنيع الكمامات المصنوعة من القماش تمهيداً لتعميمها على المصانع لبدء عملية الإنتاج حيث تضمن الإشتراطات توفير أعلى معدلات الحماية للمواطنين وتقليل الآثار الناتجة عن الاختلاط إلى جانب سهولة إستخدمها لأكثر من مرة وبتكلفة مناسبة.

ومن جانبهم، أكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة أن جميع الخامات المستخدمة فى تصنيع الكمامات القماش متوافرة ، هذا فضلا عن وجود طاقات تصنيعية كبيرة بالمصانع وهو ما يسهم فى زيادة معدلات الانتاج ومن ثم تلبية احتياجات المواطنين .وأكدوا أن هذه النوعية من الكمامات يمكن غسلها لأكثر من 50 مرة وتوفر درجات حماية مناسبة للمواطنين

شاهد أيضاً

بدء تلقي عروض مزايدة الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر أول أغسطس المقبل

تستقبل الحكومة المصرية ،اعتبارا من أول أغسطس المقبل ،عروض الشركات العاملة في صناعة السجائر بالسوق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *