الرئيسية / شركات و أعمال / “فودافون مصر” توزع 10 مليارات جنيه أرباحا للمساهمين
المصرية للاتصالات

“فودافون مصر” توزع 10 مليارات جنيه أرباحا للمساهمين

قالت الشركة المصرية للاتصالات أن “فودافون مصر” ستوزع أرباحا استثنائية قيمتها 10 مليارات جنيه للمساهمين خلال العام الحالي، بموجب اتفاقية المساهمين المعدلة التي وقعتها فودافون مع المصرية للاتصالات. ويشمل ذلك التوزيعات النقدية البالغة قيمتها ملياري جنيه التي دفعتها فودافون مصر في وقت سابق من هذا العام، وتلقت المصرية للاتصالات 900 مليون جنيه منها. وسيجري توزيع الـ 8 مليارات جنيه المتبقية في وقت لاحق من 2021.

واتفقت الشركتان على وضع حد أدنى لتوزيعات الأرباح مستقبلا قيمته 60% من التدفقات النقدية الحرة لفودافون مصر، وفقا للاتفاقية.

وحصلت مجموعة فودافون العالمية على حق نقل ملكية حصتها البالغة 55% في “فودافون مصر” داخل المجموعة، وفي المقابل ستحصل المصرية للاتصالات على بعض “حقوق الأقلية الإضافية”، ومنها حق الحصول على معلومات عن استثمارها بالشركة ،وفق “إنتربرايز” .

يأتي هذا بعد 6 أشهر من إعلان فودافون العالمية إنهاء مباحثاتها مع شركة الاتصالات السعودية بشأن بيع حصتها البالغة 55% في “فودافون مصر”. وامتدت المباحثات التي تضمنت استحواذ الشركة السعودية على حصة الأغلبية في فودافون مصر مقابل 2.4 مليار دولار، على مدار العام الماضي، إلا أنها انتهت دون التوصل إلى اتفاق في ديسمبر الماضي لأسباب غير معروفة.

شاهد أيضاً

“ميفاك” تخطط لضخ 1.8 مليار جنيه لإنتاج لقاحات خلال 3 سنوات

قال مجدي السيد الرئيس التنفيذي لشركة “ميفاك” ،أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 1.8 مليار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *