الرئيسية / شركات و أعمال / “تي إيه تي” ترفع عرض شراء “الاسكندرية للخدمات الطبية” الى 49 جنيه للسهم

“تي إيه تي” ترفع عرض شراء “الاسكندرية للخدمات الطبية” الى 49 جنيه للسهم

رفعت شركة “تي إيه تي” للخدمات الطبية، التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية، عرض الشراء الإلزامي للاستحواذ على  100% من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية إلى 49.04 جنيه للسهم، مقابل 45.53 جنيه للسهم الذي قدمته شركة تي إيه تي في مايو الماضي ،وقالت هيئة الرقابة المالية في بيان لها أن العرض الجديد يقدر شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بنحو 700 مليون جنيه.

تأتي هذه الخطوة من جانب “تي إيه تي” بعد أيام قليلة من تقدم شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بعرض لشراء حصة قدرها 51% على الأقل من “الإسكندرية للخدمات الطبية” بسعر 47.98 جنيه للسهم ،وفق “إنتربرايز”.

“تي إيه تي” هي شركة تابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية، التي تعد المساهم الأكبر في مجموعة مستشفيات مبرة العصافرة. وتمتلك شركة الاستثمار الجنوب أفريقية تانا أفريكا كابيتال حصة تبلغ 49% من أسهم شركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية. وأفادت تقارير في وقت سابق أن تحالف مكون “تانا أفريكا” ومجموعة مستشفيات مبرة العصافرة يتطلع للتقدم بعرض لشراء حصة في “الإسكندرية للخدمات الطبية”.

وتشمل قائمة المتنافسين على الصفقة حتى الآن مجموعة مستشفيات كليوباترا، وشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة الإماراتية، ونايل مصر ميديكال هولدنج (نايل سكان)، وشركة صحة كابيتال للاستثمار في الرعاية الصحية، وتحالف مكون من تواصل القابضة السعودية وشركة لايم فيست الخاصة بشريف الأخضر ،حسب “إنتربرايز” .

وكان بنك أبو ظبي التجاري قد أصبح المساهم الأكبر في “الإسكندرية للخدمات الطبية” خلال ديسمبر الماضي بعد انهيار شركة إن إم سي هيلث كير الإماراتية التي كان يمتلكها الملياردير الهندي بي أر شيتي، على خلفية فضيحة الاحتيال المعروفة. وعقب ذلك، آلت حصة الأغلبية التي كانت تمتلكها “إن إم سي” في “الإسكندرية للخدمات الطبية” إلى “أبو ظبي التجاري” باعتباره أحد الدائنين.

شاهد أيضاً

“ميفاك” تخطط لضخ 1.8 مليار جنيه لإنتاج لقاحات خلال 3 سنوات

قال مجدي السيد الرئيس التنفيذي لشركة “ميفاك” ،أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 1.8 مليار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *