الرئيسية / إقتصاد وتجارة / 2.2 مليار جنيه حصيلة جمارك “السخنة” مايو الماضي
أرشيف

2.2 مليار جنيه حصيلة جمارك “السخنة” مايو الماضي

بلغت قيمة الضرائب والرسوم المتحصلة في جمارك السخنة خلال مايو الماضي 2.2 مليار جنيه.وقالت وزارة المالية، في بيان ، أن تقريرًا من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك،ذكر أنه تم الإفراج عن 5 آلاف و559 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك السخنة، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة خلال شهر مايو الماضي.

وأفاد التقرير، ان السلع والبضائع تضمنت القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وإكسسوار الهواتف المحمولة، وإكسسوار حريمى، ولعب الأطفال، وقطع غيار السيارات.

وأضاف التقرير، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة، بلغت 508 ملايين و675  ألف جنيه، بينما بلغ إجمالى ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالى مليار و720 مليونًا و281 ألف جنيه.

وبين التقرير، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السخنة، قامت بتصدير  1316 بيانًا جمركيًا خلال شهر مايو الماضى، معظم أصنافها من: “الألومنيوم، والزنك، والرخام، والمنسوجات، والرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس، والمواد الغذائية”.

وتابع، أن قيمة تلك الأصناف الإجمالية بلغت مليارًا و708 ملايين و383 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 3 ملايين و990  ألف جنيه.

شاهد أيضاً

ارتفاع قيمة صادرات الجلود المصرية الى 41.7 مليون دولار خلال 6 شهور

ارتفعت قيمة صادرات الجلود والأحذية والمصنوعات الجلدية  المصرية الى 41.764 مليون دولار خلال النصف الأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *