الرئيسية / أسواق مال وبنوك / 100 مليون دولار .. أول سندات خضراء لشركة خاصة في مصر للبنك التجاري الدولي

100 مليون دولار .. أول سندات خضراء لشركة خاصة في مصر للبنك التجاري الدولي

وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر على أول إصدار للسندات الخضراء للشركات في مصر لصالح البنك التجاري الدولي،بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ،وسيكون الإصدار البالغ قيمته 100 مليون دولار ، في صورة سندات لأجل خمس سنوات ذات عائد ثابت وغير قابلة للاسترداد، وفق ما ذكره البنك التجاري الدولي في بيان له .و أكدت مؤسسة التمويل الدولية التزامها بالاكتتاب في كامل قيمة الإصدار.

كان البنك التجاري الدولي يخطط في البداية لإصدار سندات خضراء بقيمة 65 مليون دولار في شريحة أولى لأجل خمس سنوات تشارك فيها مؤسسة التمويل الدولية من خلال اكتتاب خاص، وفق ما ذكرته هبة عبد اللطيف رئيسة قطاع القروض المشتركة في البنك لنشرة “إنتربرايز” العام الماضي. وكان من المفترض أن ترفع مؤسسة التمويل الدولية مشاركتها في الاكتتاب إلى 100 مليون دولار في شريحة ثانية. ولكن يبدو حاليا أن البنك التجاري الدولي قرر رفع قيمة الإصدار الأول إلى 100 مليون دولار.

و قال البنك إن عائدات الإصدار ستستخدم في تمويل محفظة من القروض الخضراء التي يقدمها البنك التجاري الدولي لعملائه من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تمويل المصروفات الرأسمالية الخاصة بالمباني الخضراء التابعة للبنك، وبنسبة تصل إلى 20% من إجمالي العائدات.

شاهد أيضاً

“الرقابة المالية” توافق لـ “تايكون” الاستحواذ على “الاسكندرية الوطنية” للاستثمارات المالية

وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض “تايكون” القابضة للاستثمارات المالية، للاستحواذ على  90 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *