الرئيسية / شركات و أعمال / اتفاق مع 9 شركات مصرية خاصة لإدارة وتشغيل أنشطة في السكة الحديد

اتفاق مع 9 شركات مصرية خاصة لإدارة وتشغيل أنشطة في السكة الحديد

شهد كامل الوزير، وزير النقل المصري توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ،و9 شركات مصرية خاصة من كبريات شركات المقاولات والاستشارات الهندسية؛ بهدف التعاون في إنشاء عدد من الشركات لإدارة وتشغيل عدد من أنشطة مرفق السكك الحديدية بالاشتراك مع مكاتب استشارية دولية ومشغلين دوليين .

والشركات هي أوراسكوم- شركة السويدي إلكتريك – شركة سمكريت – شركة المقاولون العرب – شركة كونكورد – شركة حسن علام – شركة الغرابلي – شركة الكان – شركة تراينجل.

وأكد وزير النقل، في بيان أن كافة وسائل المواصلات الحديثة مثل شبكة القطارات الكهربائية السريعة والقطار الكهربائي الخفيف LRT والمونوريل وترام الرمل ومترو أبوقير وأتوبيسات BRT سيتم إسناد إدارتها وتشغيلها إلى مشغلين قطاع خاص دوليين متخصصين.

وأضاف أن مشاركة القطاع الخاص في مجال وإدارة وتشغيل عدد من أنشطة مرفق السكة الحديد ليس خصخصة ، وأن كل أنشطة ومرافق السكة الحديد ستظل مملوكة للدولة وأن قيمه التذاكر ستظل الدولة هي المحددة لها، وأن الهدف من هذه الشراكة هو تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأوضح الوزير أن هذا البروتوكول مع كبريات الشركات المصرية الراغبة في الاستثمار في قطاع السكك الحديدية للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين يمثل نقل نوعية هامة في منظومة السكة الحديدية.

وذكر أن دخول القطاع الخاص في مجال الإدارة والتشغيل لعدد من أنشطة السكة الحديد سيساهم في تحقيق التنافسية بين الشركات المختلفة بما يعود على رفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأضاف وزير النقل أن دخول القطاع الخاص والاستثمار في إدارة وتشغيل أنشطة السكة الحديد يشتمل على قطاعات عربات الركاب والبضائع وجرارات السكة الحديد وقطاع إصلاح وصيانة وتجديد خطوط السكة الحديد، بالإضافة إلى إنشاء شركات في مجال الورش المختلفة بهيئة السكة الحديد.

يذكر أن الشركات التي قامت بتوقيع البروتوكول مع هيئة السكة الحديد هي (

شاهد أيضاً

“ميفاك” تخطط لضخ 1.8 مليار جنيه لإنتاج لقاحات خلال 3 سنوات

قال مجدي السيد الرئيس التنفيذي لشركة “ميفاك” ،أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 1.8 مليار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *